تحصين لا يخترقه إنس ولا جان

تحصين لا يخترقه إنس ولا جان

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام علي أشرف المرسلين محمد بن عبد الله

أما بعد:

حرصنا منا على نشر كل ما هو نافع نستكمل اليوم سلسلة تحصينات قوية. لا يخترقها إنس ولاجان بهذا التحصين النافع والشامل. فهو تحصين قوي جدا فالإنس والجان لا تستطيع اختراقه. وهو من أقوي التحصينات ضد السحر والعين وضد ظلم الحاكم فهو يحفظ الانسان بقدرة الله من كل شيء. 

عزيزي القارئ يجيب علينا أولا إن نعرف لماذا نقرأ التحصين ومتي نقرأه. وكيف نحصن أنفسنا بالتحصين الذي لا يخترقه إنس ولا جان. وحتى لا نطيل عليكم ننتقل إلى موضوعنا.

 متي نقرأ التحصين الذي لا يخترقه إنس ولاجان

يقرأ التحصين في أي وقت تشعر فيه بالخطر أو باقتراب الجان منك. أو عدو من الانس كما يقرأ عند الدخول على الحاكم الجائر والسلطان الظالم.

 أيضا على الأولاد لحفظهم من نظرة العين والحسد بقدرة الله عز وجل. وأيضا يقرأ في المنزل لحفظ البيت من المشاكل والسحر وأذية العمار.

فهذا التحصين له فوائد كثيرة وعظيمة فخذه لكل ما تريد من دفع السحر والعين وأذية الانس. لا يشترط أن تكون على وضوء وقت قرأه التحصين. لكن يفضل فالوضوء نورا وتحصين ويزيد من قوة قرأتك.

بعدما انتهينا من ذكر فضل وقوة التحصين. ومتي نقرأ التحصين الذي تعجز الجان والانس عن اختراقه ننتقل الآن إلى التحصين المذكور.

كيف احصن نفسي بتحصين لا يخترقه إنس ولا جان

يقرأ هذا التحصين ثلاثا وهو بسم الله الرحمن الرحيم. بسم الله خلفي. بسم الله أمامي. بسم الله على يميني. بسم الله على شمالي. بسم الله فوقي. بسم الله اكتنفت وفي حرزه الحصين دخلت.

 وبحصنه المنيع احتجبت. وبأسمائه الحسنى تسربلت وبسر أنوار اسمه الجليل ترديت. وبقوة إمداد اسمه القوي القاهر علوت.

 وغلبت أعدائي من الجان والإنس وسائر المخلوقين واحتجبت وقهرت وانتصرت. وبجلال بهاء سنا اسمه الأعظم الأكبر الحي القيوم ذي الجلال والإكرام تذرّعت.

 وببوارق أنوار أسرار كلامه العظيم احتجبت من الجان والانس وتمسكت وبخفي لطفه الحسن الجميل تعلقت. وببركته القوية التجأت واستندت سبحانه وبحمده. ليس كمثله شيء وهو السميع البصير.

 فتاح عليم جواد. كريم علي وعظيم. اللهم إني أسألك بالكلمات التامات. والأسماء المعظمات والأحرف النورانيات والكتب المنزلات والآيات البينات. 

أن تحفظني من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها. ومن شر نفسي. ومن شرور خلقك أجمعين. ومن شر الجان والانس ومن شر كل طارق إلا طارق يطرق بخير. بحق اسمك الأعظم ( اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ﴾

وهذا ما أنعم الحق تعالى به. ونعم الخالق سبحانه. لا تحصى. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلّم.

لقد انتهي التحصين العظيم ننتقل الآن الي بعض من التحصينات القرآنية التي لا يخترقها إنس ولا جان.

تحصينات من القرآن لا يخترقها إنس ولاجان

سوف نذكر تحصينات مختلفة من القرآن الكريم. قد وردت في الأثر وفي الأحاديث النبوية وهي تحصين قوي لا يخترقه إنس ولا جان.

قول النبي صلي الله عليه وسلم: اقرؤوا سورة البقرة. فإن أخذها بركة. وتركها حسرة. ولا تستطيعها البطلة) رواه مسلم.

معني البطلة إي السحرة. وقال ايضا: لا تجعلوا بيوتكم مقابر. فإن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة) رواه مسلم.

ايضا قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة. فهم تحصين قوي جدا تفر الجان والشياطين منه ولا تتحمله.

قوله أيضا: إن الله تبارك وتعالى كتب كتابًا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام. وأنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة. ولا تقرآن في دار فيقربها شيطان ثلاث ليال) رواه الترمذي والنسائي.

أيضا من التحصينات القوية: قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين صباحا ومساء. 

لحديث عبد الله بن حبيب انه قال: خرجنا في ليلة مطيرة. وظلمة شديدة. نطلب رسول الله له يصلي لنا قال: فأدركته فقال: «قل» فلم أقل شيئًا. ثم قال: «قل» فلم أقل شيئًا.

 ثم قال: «قل» فقلت: ما أقول؟ قال: قل ﴿ قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ ) والمعوذتين. حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك.

أيضا من التحصينات القرآنية القوية التي لا يخترقها جان ولا إنس ولا شيطان. قراءة سورتي السجدة والملك عند النوم.

لحديث جابر قال: كان النبي لا ينام حتى يقرأ: (الم تنزيل) السجدة. و (تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ).

عزيزي القارئ بعدما انتهينا من ذكر تحصينات من القرآن لا يخترقها إنس ولاجان على سبيل الاجمال لا الحصر فيوجد تحصينات كثيرة من القرآن لكن ذكرنا بعضا منها. وكيف أحصن نفسي بتحصين لا يخترقه إنس ولا جان.

 ووضحنا متي نقرأ هذه التحصينات التي لا يخترقها إنس ولا جان. نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا.

نسألكم الفاتحة إلي ابي وشيخي المربي الفاضل الشيخ الصعب بن محمد بن عبد الحميد. رحمه الله برحمته الواسعة وألحقنا به على خير اللهم آمين.

في الختام أسأل الله العظيم أن يجعل عملي هذا خالصا لوجهه الكريم. وصلي اللهم وبارك علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه أجمعين.

  تمت بفضل الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-